منتـدى الأستاذ وجدي سليمان الصعيدي
الأستاذ / وجدي سليمان الصعيدي يرحب بالسادة الزائرين قاصدين المنتدى المتواضع متمني لكم كل الخير والاستفادة وشكرا لزيارتكم وتشريفكم للمنتدى
منتـدى الأستاذ وجدي سليمان الصعيدي
الأستاذ / وجدي سليمان الصعيدي يرحب بالسادة الزائرين قاصدين المنتدى المتواضع متمني لكم كل الخير والاستفادة وشكرا لزيارتكم وتشريفكم للمنتدى
منتـدى الأستاذ وجدي سليمان الصعيدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـدى الأستاذ وجدي سليمان الصعيدي

*العلم والمعرفة*كفرالشيخ/سيدي سالم/إصلاح شالما
 
التسجيلالصعيديالرئيسيةأحدث الصوردخول
عاشت مصر حرة أبية ووفقها الله سبحانه وتعالى إلى كل الخير وحفظها الله وجعلها الرائدة في الوطن العربي وفي العالم وحمى ابنائها جيشا وشعبا آمين
وجدي سليمان الصعيدى يرحب بكل الزوار الذين شرفو المنتدى المتواضع وأرجو الاستفادة لكل الزوار وأهدى باقة ورد لكل من سجل في المنتدى ليكون من أفراد عائلة المنتدى وشكرا للجميع
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ( 70 ) يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما
بسم الله الرحمن الرحيم ...فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

 

 2 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2950
تاريخ التسجيل : 29/04/2011

2 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان Empty
مُساهمةموضوع: 2 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان   2 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان Icon_minitimeالسبت أبريل 21, 2012 4:28 pm

وأبرئ الأكمه والأبرص]{آل عمران 48 } الأكمه: هو الذي إن ولد أعمى
الأعمى يكون قد أصابه العمى و هو بعد ولادته أما الذي يولد أعمى يسمى أكمها
[
و أبرئ الأكمه ]{آل عمران 48 } و يأتي بإنسان ولد أعمى وكبر
على العمى فيسح على عينيه فيبصر أمامهم يعرفون طول عمره أعمى و يكفرون و
يأتي للأبرص البرص مرض جلدي الذي يجعل الجلد أبيض فيمسح على الأبرص المشهور
بالبرص و الذي كان الناس يهربون منه خوفا من العدوى فيمسح على جسمه فيرجع
كأنه ما فيه شيء سليم و يكفرون ثم أنه فعل لهم آيات أخرى
[ وأنبئكم بما
تأكلون وما تدخرون في بيوتكم]
{آل عمران 48 } الواحد منا يذهب إلى البيت
تقول له زوجته أعددت لك الطعام الفلاني و أنت مخبئ في بيتك الطعام الفلاني
يخبرهم ما في بيوتهم و يكفرون و من أعظم الآيات التي أظهرها إحياء الموتى
في الروايات أنه أحي أربعة من الموتى أربع مرات منفصلات كل مرة حادث مختلف
يحي الموتى يقول الله سبحانه و تعالى
[وأحي الموتى]{آل عمران 48 } ما هو ميت واحد موتى أربع و كل مرة يرونه و يشاهدونه [وأحي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما
تدخرون في بيوتكم إنَّ في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين ومصدقا لما بين يدي
من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم ]
{آل عمران 48-49 } نسخ بعض الأحكام التي جاءت في
التوراة عقاب لهم الذي نزل على بني إسرائيل و حرم به بعض الأشياء رفع عنهم
العقاب و أحلها لهم [
وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا
الله وأطيعون إنَّ الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم]
{آل عمران 49-50 }
و مع ذلك مع كل هذه الآيات كفروا يقول الله سبحانه و
تعالى
[ فلما أحس
عيسى منهم الكفر]
{آل عمران 51 } ماذا تريدون أكثر من هذا أي شيء
أعظم من هذا كتاب من عند الله إحياء الموتى معجزات متتاليات و يكفرون[
فلما أحس
عيسى منهم الكفر قال من أنصاري إلى الله]
{آل عمران 51 }من ينصرني ويؤيدني ويؤمن بي بلا
تردد [
قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله وأشهد بأنا
مسلمون]
{آل عمران 51 }
يقول الله سبحانه و تعالى في آية
أخرى عن الحواريين [
يا أيها الذين آمنوا كونوا
أنصارا لله كما قال عيسى ابن للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون
نحن أنصار الله ]
{الصف 14 }
آمنوا و صدقوا لما كفر الناس و
قيل أن عددهم سبعة عشر و الرواية الأرجح أن عددهم كان 12 فقط هؤلاء
الحواريون أنصار عيسى عليه السلام
[ فآمنت طائفة من بني إسرائيل
وكفرت طائفة فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فأصبحوا ظاهرين
]{الصف 14 }الله سبحانه و تعالى فيما بعد
أظهر دين النصارى على دين اليهود و في تفسير بعض المؤرخين و المفسرين
يقولون
[فأيدنا الذين آمنوا على
عدوهم]
{الصف 14 }انقسم الناس ثلاثة أقسام فقسم
قالوا المسيح هو الله و قسم قالوا المسيح ابن الله وقسم قالوا المسيح هو
عبد الله وهم الموحدون من النصارى و تبع هذا القول أمة محمد صلى الله عليه
وسلم فأظهر الله سبحانه وتعالى أمة محمد صلى الله عليه وسلم على الأمم
السابقة [
فأيدنا الذين آمنوا]{الصف 14 } يعني أمة محمد صلى الله عليه و
سلم على عدوهم من اليهود والنصارى فأصبحوا ظاهرين فهكذا آمن هؤلاء
الحواريون لكن عدد قليل و في نفوسهم مع ذلك تردد ففي يوم من الأيام قالوا
قولة يريدون يثقوا من إيمانهم يعني ما زال كل هذه المعجزات و ما زالوا
مترددين مؤمنين و لكن فيهم تردد و يريدون اليقين يقول الله سبحانه و تعالى
في آيات عظيمات في سورة المائدة و بما اتسمت السورة
[وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي و برسولي
قالوا آمنا وأشهد بأننا مسلمون]
{المائدة 113 } بعدما كان عندهم تردد بعد
الإيمان بعدما آمنوا ماذا قالوا [
إذ قال الحواريون يا عيسى ابن
مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء]
المائدة 114 }
ما زال عندهم تردد [ قال اتقوا
الله إن كنتم مؤمنين قالوا نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد
صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين ]
{ المائدة 114-115}
نريد معجزة هكذا تحدث لا نتودد
فيها و على كيفنا و على طلبنا و حتى نقول أنت صادق و حتى نحن نأكل منها و
حتى تطمئن القلوب نحن آمنا لكن نريد أن تطمئن القلوب فعسى عليه السلام أخذ
يدعو الله عز و جل حتى يستجيب له و أخذ يلج بالدعاء و الصلاة فاستجاب الله
تعالى له [
قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من
السماء تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا]
{المائدة 116 }
الكل يأكل منها و في رواية أنهم
نادوا بني إسرائيل ليأكلوا منها
[ وآية منك [{المائدة 116 }معجزة حسب طلبهم [ وارزقنا وأنت خير الرازقين ]{المائدة 116 }فقال الله سبحانه وتعالى [ قال الله إني
منزلها عليكم]
{المائدة 117 }
ستنزل عليكم المائدة معجزة من
عند الله عز و جل لكن من شأن الله عز و جل لاحظنا أن هذا منهج في كل
الأنبياء أن المعجزة إذا جاءت حسب طلبهم مثل ناقة صالح على طلبهم و كفروا
يفنوا جميعا فقال الله عز وجل [
إني منزلها عليكم فمن يكفر بعد
منكم فإني أعذبه عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين]
{المائدة 117 }
فقال الله
عز وجل [
إني منزلها عليكم فمن يكفر بعد منكم فإني أعذبه
عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين]
{المائدة 117 }

إذا نزلت
ينزل على الكافر بعد ذلك لمن شاهدها و رآها عذاب ليس على أحد من العالمين و
فعلا نزلت هذه المائدة من الجنة و هم ينظرون إليها أمام أعينهم نزلت على
الأرض و أكلوا منها و ظلوا على الإيمان ما كفروا إلا واحد منه خان عسى كما
سنرى لما بدأت هذه المعجزات تظهر و تحدث الناس بها خاف اليهود أن دينهم
رهبان و ملوك اليهود خافوا أن دينهم يندثر و يتبع الناس عيسى عليه السلام
فخافوا على سلطانهم الدنيوي و الديني يخرج منهم الملك و سياسة أمور الدين
الناس يصبحون على دين جديد فتآمر جبار اليهود و جاءوا إلى ملك تلك المناطق و
كان يتبع للروم عند الرومان فأخذوا يحذرونه من عيسى عليه السلام و ينبهونه
و يقولون له أن هذا يقول أنه ملك اليهود و سيأخذ منك الملك فخاف هذا الملك
على ملكه فأمر بالبحث عن عيسى ليقتلوه و يصلبوه كان شأنهم الصلب ما كانوا
يقتلون الرجل و إنما كانوا يضربون المسامير على الصليب يضربون على يديه و
في وسطه و في رجليه يعلقونه على الصليب فالذي يموت على الصليب يموت اختناقا
الرئة تنزل من هذا التعليق فما يستطيع أن يتنفس و عادة يموت بعد يوم على
الأقل يظل معذب يوم كامل بهذه الطريقة ثم يموت ليس من النزيف يموت خنقا
فكان هذا تعذيبهم لمن يريدون أن يعذبوه فبدأت مؤامرة اليهود على عيسى عليه
السلام بقتله و كان هذا بعد إرساله بثلاث سنوات فقط ثلاث سنين ما صبروا
عليه عَليه السلام يقول الله سبحانه و تعالى[
تكلم الناس
في المهد وكهلا ]
{المائدة 112 } و هو صغير في الرضاعة و الكهل
هو الذي تجاوز الثلاثين ليس كما يظن الناس أن الكهل هو الشيخ [
وهذا بعلي
شيخا]
{هود 71 }
شيخ كبير أما الكهل أي واحد
تجاوز الثلاثين يسمونه الكهل فكان عمره ثلاثة و ثلاثين سنة جاءت روايات
كثيرة جدا عن رفع عيسى عليه السلام إلى السماء روايات كثيرة جدا كلها من
الإسرائيليات أو نقلا عن الإنجيل و التوراة و لم أجد شيئا في الصحاح في هذا
سوى حديث واحد يرويه النسائي على شرط الإمام مسلم و هو أفضل ما في هذا
الباب و أن الروايات كثيرة إسرائيلية في الإنجيل و غيرها تجاوزت التحريف
الذي جرى في التوراة و الإنجيل لا ندري أين الحق ة أين الباطل منه فأكتفي
بالرواية التي في النسائي على شرط مسلم عن إبن عباس رضي الله عنهما قال لما
أراد الله تعالى أن يرفع عيسى إلى السماء خرج على أصحابه و في البيت 12 رجلا من الحوارين و هذا فيه بينة على أن الحواريين
كانوا 12 رجلا فخرج عليهم من العين في البيت
كان يغتسل و خرج عليهم و رأسه يقطر ماء فقال إن منكم من يكفر بي 12 مرة بعد أن آمن بي فيكم واحد سيكفر بي 12 مرة ثم
قال أيكم يلقى عليه شبهي فيقتل مكاني سيأتون ليقتلونني من منكم مستعد أن
يضحي لأجلي فينزل عليه شبهي الله سبحانه و تعالى يغير شكله و يصبح شبهه
مثلي أيكم يلقى عليه شبهي فيقتل مكاني فيكون معي في درجتي يعني في الجنة
يكون معي في الجنة فقال شاب من الحواريين أحدثهم سنا فقال له عيسى عليه
السلام هن عليه ما أراد أن يقتل أصغرهم قال اجلس ثم أعاد عليهم من مستعد أن
يفدي نفسه بنفسي فكلهم ترددوا إلا هذا الشاب فقال أنا فقال عيسى عليه
السلام أنت هو ذاك فنزل عليه شبه عيسى تغير شكله أمام أعينهم و صار شكله
شكل عيسى عليه السلام و الحديث ما زال متواصل كلام ابن عباس و رفع عيسى
أمام أعينهم و هم ينظرون رفع عيسى من روزنة في البيت الروزنة هي الشباك
الذي يكون في السقف إلى السماء و هم ينظرون أمام أعينهم رفع قال ابن عباس و
جاء الطلب من اليهود و أخذوا الشبه فقتلوه ثم صلبوه فكفر به واحد من هؤلاء
اثنا عشر مرة الروايات أنهم أمسكوا الحواريين فكلهم قالوا نحن أصحابه إلا
واحد منهم قال لا أنا لست صاحبه كفر به فأمسكوه أطلقوه الحديث يدل على أنه
نعم صاحبه فأمسكوه مرة ثانية فقال لا لست صاحبه فأطلقوه فأمسكوه مرة ثالثة
فهددوه فحلف أنه ليس من أصحابه فكفر به مرة ثالثة فأطلقوه ففر فكان الناس
يتحدثون أن واحد من الحواريين من أصحاب عيسى فر فكانوا كلما مسكوه يكفر به
اثنا عشر مرة فهذا الذي كفر به اثنا عشر مرة ثم أن اليهود خافوا أن تصبح
فتنة و أن الذين بدءوا يتأثرون بهذا الدين يتأثرون لمقتل أصحابهم و أهلهم
من الحواريين فتركوهم و اشترطوا عليهم أن لا يدعون لهذا الدين فكان
الحواريين يدعون بالسر و ظل دين النصارى بالسر 240
سنة بالسر يدعون و بدأ الدين ينتشر لكن بالسر و ما ظهر هذا الدين إلا
عندما آمن به أحد ملوك الروم الذي هو قسطنطين آمن بالنصرانية لكن أدخل فيها
شيء من الشركيات هو الذي أدخل فيها من الشركيات في الحديث أنهم ظلوا على
التوحيد 240 سنة لكن كانوا يقدسون عيسى عليه
السلام و يعظمونه و لا يدرون كيف يفسرون هذه الأمور فجاء قسطنطين و بدأ
يوحي إليهم بأقواله و يجعل هو الذي يختار الأحبار والرهبان والقساوسة بينهم
فبدأ الانحراف الظاهر البين يقول ابن عباس و جاء الطلب من اليهود فأخذوا
الشبه فقتلوه فكفر به بعضهم اثنا عشر مرة بعد أن آمن و افترقوا ثلاث فرق
فقالت طائفة كان الله فينا ما شاء ثم صعد إلى السماء و هؤلاء يسمونه
اليعقوبية و قالت فرقة كان فينا ابن الله ما شاء ثم رفعه الله إليه و هؤلاء
النصبورية و هؤلاء الذي انتشرت ديانتهم فصاروا معظم النصارى و قالت فرقة
كان فينا عبد الله و رسوله ما شاء ثم رفعه الله إليه و هؤلاء المسلمون ،
المسلمون هؤلاء إلى اليوم من النصارى فرقة تسمى الموحدة إينوتيريا، يونت
تعني واحد ينوتيريا الموحدون و لهم كنائس و لهم إنجيل ليس فيه شرك إلى
اليوم يسمى إنجيل برنارد و توجد كنائسهم في أمريكا تعرف ينوتيرزر مشهورين
معروفين لكنها فرقة قليلة جدا أتباعهم قليلين جدا من أقل فرق النصارى يقول
ابن عباس فتظاهرت الكافرتان على المسلمة فقتلوها قتلوا هؤلاء الموحدين و لم
يزل الإسلام طامسا حتى بعث الله محمد صلى الله عليه و سلم قال ابن عباس
فذلك قول الله تعالى [
فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فأصبحوا
ظاهرين]
{الصف 14 }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wagdysuliman.forumegypt.net
 
2 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 3 تابع قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان
» قصة سيدنا عيسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان
» 2 تابع قصة سيدنا موسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان
» 3 تابع قصة سيدنا موسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان
» 4 تابع قصة سيدنا موسى عليه السلام للدكتور طارق السويدان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى الأستاذ وجدي سليمان الصعيدي :: القسم الاسلامي :: قصص الأنبياء-
انتقل الى: